أفكار تصميم المرآب +75 الصور الداخلية

أكبر مشكلة لأصحاب السيارات هي شراء أو بناء وترتيب المرآب. هذه المشكلة أكثر حدة في المناطق الحضرية ، حيث تعض أسعار المتر المربع ، ولا ترغب في إبقاء "البلع" في الشارع تحت المطر والثلوج. بالنسبة لسائقي السيارات ، لا يوجد سوى عدد قليل من الخيارات:

  • مدفوعة الأجر وقوف السيارات. لديها تكلفة عالية ، لذلك لا يمكن للجميع تحمل مثل هذه الفخامة. يتم الدفع شهريًا ، بالنسبة للغرفة المستأجرة.
  • مواقف غير مغطاة يحل مشكلة واحدة فقط: البحث المستمر عن مكان للسيارة بالقرب من المنزل.
  • استئجار المرآب. مع الاستخدام طويل الأجل ، فإن المبلغ المدفوع سيتجاوز بسرعة تكلفة المبنى نفسه.
  • شراء مرآب الجاهزة أو بناء عليه من نقطة الصفر. الحلم النهائي لأي سائق سيارة.

سيقف المرآب الفردي لسنوات ، ولن يطلب "الأكل" وسيسمح بتجهيز ورشة كاملة في الداخل.

بالنسبة لأصحاب المواقع الخاصة ، فإن المشكلة تفقد نطاقها بسرعة. لإنشاء عش دافئ لسيارة ، يكفي اختيار مكان لها ، وإعداد مشروع ، وشراء المواد والبدء في بناء يديك أو جذب فريق من المتخصصين. بعد أن يصبح "الصندوق" جاهزًا ، يمكنك المتابعة إلى الجزء الأكثر متعة من العملية - التصميم. يركز تصميم المرآب على الوظائف أكثر من التركيز على الجمال. على الرغم من أن هذا لا يعني أن الغرفة لا يمكن أن يكون لها مظهر جمالي أنيق. غالبًا ما لا يتم الاهتمام بهذا الفروق الدقيقة ، مما يجعل الخطأ. ونتيجة لذلك ، فإن معظم الكراجات عبارة عن مباني نموذجية بها أثاث مشدود بالداخل. على رفوفهم لا يتم تخزين الأدوات اللازمة لصيانة الآلات فحسب ، بل أيضًا القمامة "الضرورية" التي لا يوجد لدى المنزل مكان لتخزينها. هذا هو موطن العلب والخرق والأثاث القديم وأعمدة التزلج المكسورة. التصميم الداخلي للجراج لديه أيضا أساليبه الخاصة وحلول التصميم الخاصة. النظر في الأفكار المثيرة للاهتمام التي يتم استخدامها بنشاط لترتيب الديكور الداخلي وفقا للمبدأ: ليس فقط مريحة ، ولكن أيضا جميلة.

تصميم المشروع

حسب نوع الإقامة ، يتم تقسيم المرائب بشروط إلى ثلاث فئات:

  • بنيت في المنزل. يتم تضمين مثل هذا المرآب في مشروع البناء السكني ويتم بناؤه في نفس الوقت. في معظم الأحيان ، تحت المبنى إعطاء الطابق الأرضي أو الطابق السفلي. عادة ما يكون له مخرجان: من الشارع ومن الجزء السكني من المنزل. يتم استخدام هذه الممارسة على نطاق واسع من قبل أصحاب الشقق الريفية.

  • التمديد. بعد بناء المنزل بعد بناء المنزل. الخيار هو الأمثل في الحالات التي لا يمكن أن يتباهى فيها الموقع بمساحة كبيرة ، وإلى البوابة من المبنى السكني "لا يوجد شيء".

  • مرآب منفصل إنه مبنى منفصل ، يتم بناؤه في الغالب عند البوابة وله منفذ مباشر إلى الشارع.

أيضا تصنف التصاميم حسب مواد التنفيذ:

  • الرائد. كقاعدة عامة ، تم بناء الهيكل من الطوب. يوفر الإضاءة والتدفئة. سوف تستمر هذه المرآب أكثر من اثنتي عشرة سنة.

  • المؤقتة. عادة للبناء استخدام مواد "مرتجلة": الخشب ، التزيين ، المعادن. يمكن أن يكون البناء المؤقت بمثابة مرآب متكامل مع الجدران ، ومساحة مفتوحة لوقوف السيارات تحت مرآب. عادة ما يتم بناء هذه الهياكل الخفيفة في حين أن أصحاب الموقع مشغولون ببناء منزل سكني. والحساب هو أن المرآب سوف يخدم بضع سنوات ، وبعد ذلك ، عندما تنشأ الفرصة ، سيتم استبداله بهيكل رأس المال. إذا كنت تفعل كل شيء نوعيًا ، فسيصبح المؤقت دائمًا.

  • جنبا إلى جنب. قد يستغرق البناء بضعة أيام فقط. قبل شراء الإطار المعدني الجاهزة ، والتي يتم تثبيتها على أساس رأس المال. في الخارج ، الهيكل مُغطى بالصفائح الجانبية أو المنازل الجانبية أو المنازل.

  • خشبية. تفقد تدريجيا موقفها ، غير قادر على تحمل المنافسة من الطوب والخرسانة الرغوية. مع المعالجة المناسبة لن تسفر لهم لقوة التحمل.

  • المعدن. خيار الميزانية الأكثر شيوعا. "صفوف" من هذه المباني تزين مجمعات المرآب في المدن.

  • رغوة ملموسة. خالية تقريبا من العيوب. يحافظ المرآب على حرارة جيدة والمواد غير قابلة للحريق.

في دوائر خبراء الجمال يقول المثل "المسرح يبدأ مع شماعات". وقياسا على ذلك ، يمكننا القول أن منزل السائق ينشأ في المرآب. عادة ما يتم إعداد مشروع التصميم بالتوازي مع وضع خطة للبناء في المستقبل. يمكنك القيام بذلك بنفسك أو الحصول على أفكار جاهزة من الإنترنت أو المجلات المتخصصة. إذا كان لديك ذوق جيد ، فمن الأفضل إعطاء الأفضلية للخيار الأول. لن تكون العملية رائعة فحسب ، بل ستكون النتيجة فريدة في تفردها.

في عملية التحضير ، قد يطرح السؤال التالي: هل من الضروري إنشاء مشروع تصميم لمبنى مشابه ، أو "المضي قدمًا بنفسه" بعد ذلك. هناك حاجة بالتأكيد. إذا قمت بتزيين الأثاث بعد وقوعه ، فسيتعين عليك التكيف مع ما تم بناؤه بالفعل. سيتيح لك إعداد المشروع في وقت مبكر تغيير إطار عمل ترجمة الأفكار المثيرة للاهتمام إذا لم تكن مناسبة لها في البداية ، أي أنه يمكنك مراجعة مشروع المرآب بأكمله في مرحلة التخطيط.


    

تصميم

تخطيط المرآب يبدأ باختيار موقع لموقعه وحساب الأبعاد. كل شيء بسيط للغاية مع موقع البناء ، ويتم اختياره وفقًا لمبدأ "الدخول المناسب". يتم تنظيم الأبعاد الدنيا للغرفة وفقًا لمعايير إلزامية: طولها 5 أمتار وعرضها 2.3 متر "لموقف" واحد تحت سيارة الطبقة الوسطى. بالإضافة إلى ذلك ، عند وضع خطة ، من الضروري مراعاة متطلبات منطقة حماية المعدات: 0.5 متر أخرى من كل جانب. توفر هذه الحسابات فقط التشغيل الصحيح للمرآب للغرض الرئيسي ، ومع ذلك فمن الضروري مراعاة المنطقة التي توجد بها أنظمة التخزين. يتم توجيههم هنا من خلال العدد التقديري للأدوات والتركيبات الخاصة: المطاحن ، القوابض ، الرافعات ، العجلات الاحتياطية ، طاولة العمل المعدنية. على ورقة نظيفة ، من الضروري تصور الموقع المستقبلي لكل جزء ، ورسم أنظمة التخزين الشرطية: أرفف وخزائن. هذه التقنية سوف تساعد في تخطيط حجم المرآب بشكل صحيح.


    

أسلوب

أي أنماط يتم استخدامها في تصميم غرف المعيشة مناسبة أيضًا لترتيب المرآب ، لكنها تمثل الترويكا "الذهبية" التي تتدفق عضوًا إلى هذه الغرفة. تبدو جيدة في الطوابق العلوية ، التي تجمع بين النهاية "الصناعية" وعناصر باهظة الثمن من الداخل. جدران من الطوب - بطاقة الأعمال الصناعية "الممشطة" في هذه الغرفة تبدو متناغمة. يتم إيلاء اهتمام خاص للإضاءة العلوية: يجب أن يكون هناك الكثير من التأكيد على مزيج من الفخامة والإهمال. الأسطح الملساء ، وفرة من المعدن "المصقول إلى اللامع" ، والخشب في الديكور والبساطة في الخطوط هي سمة من سمات المرآب على الطراز الحديث. يتحول الحشو الفني للغرفة إلى ملحقات داخلية. في خشب البلد الأمريكي ، يتم استخدام المعادن القديمة والمنسوجات المتقلب النموذجية في قلب يانكي بالتفصيل. الحل الجيد هو ترتيب غرفة الاستراحة مع مرآب. تم العثور على هذه الممارسة في الدول الغربية عندما يتم تثبيت طاولات البلياردو أو الميني بار أو المكان الكامل للنوم في هذه الغرفة. سيتمكن صاحب المنزل من القيام بإصلاح طويل ، وإذا لزم الأمر ، استلقى أو استرخ.


    

الانتهاء من الكلمة

دور subfloor في أي مرآب هو ملموسة. يترك البعض هذا الطلاء دون الانتهاء. في الواقع حل مماثل للمباني المؤقتة أو الهياكل "الباردة". في حالات أخرى ، تتكون الأرضيات من المواد التالية:

  • الطلاء. خيار الميزانية ، والتي سوف تسهل فقط تنظيف الغرفة ، ولكن لن يعزز أساسها.
  • بلاط (رصف أو سيراميك).
  • الأرضيات الخشبية.
  • الكسوة البلاستيكية أو لوحات المطاط. تشير المادة إلى أنها غير مكلفة ، ولكنها أدنى مستوى من الأداء في الخشب والبلاط.
  • الطابق بالجملة. المستخدمة في مشاريع باهظة الثمن. ارتفاع تكلفة صب الطلاء بسبب قوتها والمتانة. المواد سوف تعزز الأساس للمبنى.

ضع في اعتبارك أنه يتم وضع متطلبات خاصة على الأرض في المرآب. يجب أن تكون مقاومة للأحمال الوزن. يجب إيلاء اهتمام خاص لتتصدر الخلائط. أنها تحتوي على الفتات المعدنية ، وجزيئات الكوارتز ، والأكسيد الالمونيوم والمضافات المعدنية. سيؤدي ملء المزيج العلوي إلى تعزيز سطح الأرضية وجعله متينًا للغاية. يمكن للطلاء أن يكون بمثابة طبقة ثانية من القاعدة للتشطيب الزخرفي أو يصبح المادة الرئيسية التي لا تتطلب بطانة إضافية.

إذا قررت ترك الخرسانة "العارية" ، فينبغي مصقولها. سوف تحصل الطبقة المصقولة على مظهر "لائق" وسيصبح تنظيفها أسهل.

    

زخرفة الجدار

يجب أن تكون مادة إنهاء الجدران في المرآب مقاومة للتلف الميكانيكي والهجوم الكيميائي والتغيرات المفاجئة في الرطوبة والنار. من بين الطرق الشائعة لبطانة ملاحظة:

  • الممله ملموسة. خيار بسيط واقتصادي. يناسب المواد بشكل جيد على لبنة أو قاعدة خرسانية. قبل الجص الجدران.
  • بلاط السيراميك. إنه ذو مظهر جمالى لطيف ومناسب لكل من الجراجات الساخنة والغرف "الباردة". ستعمل المواد لفترة طويلة وبكرامة ستختبر أي تقلبات في المناخ المحلي الخاص.
  • الجصي. في المرائب استخدام طريقة الإطار من المرفق. عند التخطيط ، يتم أخذ هذه الفروق الدقيقة في الاعتبار ، حيث ستكون هناك حاجة إلى سنتيمترات إضافية لبناء الهيكل. يختلف الورق المقوى الجبسي في الأسعار الديمقراطية وهو مناسب بشكل مثالي للإنشاءات "الباردة". يتميز الجبس ، وهو جزء منه ، بخاصية محددة: تمتص الرطوبة عندما تكون وفيرة وتطلق في الجو خلال فترات "الجفاف".
  • بطانة من PVC أو الخشب. البلاستيك عبارة عن مادة منخفضة التكلفة سوف تنجو من أي تقلبات في درجات الحرارة ومستويات الرطوبة ، ولكنها ستنكسر بسهولة عندما تضرب بشدة. في هذه الحالة ، البطانة الخشبية هي الأفضل. سوف تستمر المادة لفترة طويلة إذا مرت بعملية التشريب بمكونات خاصة تمنع التعفن.
  • OSB. المادة عبارة عن رقائق من رقائق مضغوطة بكسر كبير. OSB خفيف الوزن ، وهذا هو السبب في أنه سهل التثبيت ، ولكن لديه مؤشر القابلية للاشتعال عالية. إنه يعمل كطبقة رئيسية وكطبقة للتشطيب الزخرفي.
  • الطوب الحجر الاصطناعي والطبيعي. المواد الطبيعية غالية الثمن ، والتي تؤتي ثمارها. التقليد غير مناسب دائمًا للمرائب "الباردة".

أي من المواد المذكورة أعلاه لها مزاياها وعيوبها. يتم تصحيح "فقر" التدرج اللوني لبعض الطلاءات بسهولة بطبقة طلاء من الظل المرغوب.

    

الانتهاء من السقف

يجب أن يكون للسقف عتبة عالية من مقاومة التلوث وتقلبات درجات الحرارة والرطوبة ، وكذلك آثار أنواع مختلفة من الكيمياء. من بين الطرق الشائعة لكسوة السطح ما يلي:

  • الجص "الرطب". خيار رخيص ، والذي يتم تغطيته بعد ذلك مع مواد الديكور.
  • الألواح البلاستيكية. من السهل غسلها ، ولكن حتى الطلاء عالي الجودة لن يستمر سوى بضع سنوات.
  • الجصي. هي ببساطة مثبتة ، لها مظهر أنيق وتسمح بالطلاء اللاحق.
  • OSB. مواد طبيعية غير سامة ذات تكلفة منخفضة نسبيًا.

بغض النظر عن نوع الطلاء ، يتم إيلاء اهتمام خاص لتركيب أنظمة التثبيت. من نوعية هذا العمل سوف يعتمد على حياة الهيكل.

    

أنظمة التخزين

التنظيم السليم لأنظمة التخزين يؤدي إلى راحة العمل في المرآب. إذا كان كل شيء في مكانه ولا يتداخل في الممرات ، فسيتم منع تشوش المكان ، ويمكن العثور على أي كائن بسهولة. تصنف أنظمة التخزين إلى نوعين:

  • فتح.
  • مغلقة.

يوصى باستخدام الأرفف المفتوحة والأرفف الجدارية كعناصر أساسية. الأشياء التي تحصل في كثير من الأحيان مخبأة في صناديق عميقة. سوف تساعد الخزائن المغلقة على حماية الهش أو الحساسية لآثار أدوات وأجزاء مناخ المرآب. من بين المواد التي يتم إنشاؤها من مواقع التخزين ، من المنافسة هو المعادن والخشب.

    

إضاءة

يجب أن تتمتع أجهزة الإضاءة بدرجة عالية من الحماية ضد الرطوبة. تصنع المصابيح والأغطية والمفاتيح من مواد خاصة ، ومن بين الخصائص تولي اهتماما لضيقها. الإضاءة في المرآب تعمل بشكل جيد على مستويين: عام ومحلي. يتم إيلاء اهتمام خاص للنوع الثاني ، لأن الضوء الطبيعي عادة لا يخترق المرآب. تنقسم الإضاءة المحلية بدورها إلى أسفل ومتوسط ​​وعلوي. الأول يستخدم في إصلاح الجهاز. يجب تثبيت إضاءة محلية متوسطة المستوى على الحائط أعلى منطقة العمل مباشرةً حتى لا تلصق الكائنات المجاورة بظلال عليها. تستخدم الحالات النادرة إضاءة البقعة العلوية ، لأن ضوء السقف المركزي مع المصباح يقوم بعمل جيد في هذه المهمة. إذا كانت هناك فتحة عرض في المرآب ، فيُمنع تركيب مصابيح ثابتة فيها بمتطلبات السلامة. يجب أن تستخدم مصابيح خاصة وتحمل.


    

تهوية

في المرآب ، التهوية أمر لا بد منه. وهي مقسمة إلى نوعين:

  • طبيعي.
  • الميكانيكية. وهي مقسمة إلى أنواع وحدات و monoblock.

لكي يعمل الطبيعي ، من الضروري إنشاء فرق الحرارة بين الغرفة والشارع بشكل مصطنع. إذا كان المرآب أكثر دفئًا ، فسيخرج الهواء الخفيف دون عوائق. يجب الحفاظ على مسافة رأسية لا تقل عن 3 أمتار بين مدخل ومخرج التهوية. عندها فقط سوف يدور الهواء في النظام باستمرار. يتم أيضًا وضع موضع فتحة التهوية ومخرجها على جانب الطريق. سيكون من الأسهل على الهواء أن يدخل الغرفة إذا تحركت كتلتها في الشارع بشكل طبيعي في نفس الاتجاه. الوضع مشابه لمنفذ التهوية: يتم وضعه على الجانب المعاكس للريح. يتم بيع الأجهزة الميكانيكية الجاهزة ، وسيحتاج المالك فقط لتثبيت. مثل هذه التهوية تتواءم بشكل مستقل مع التأثير الجوي. حتى لا تنخفض كفاءة العمل ، فمن الضروري بشكل دوري تنظيف شبكات الترشيح.


    

البوابات والأبواب

يتم تثبيت الأبواب في المرآب بشكل فردي أو كامل مع بوابة. الخيار الأخير مناسب للمساحات الضيقة ، حيث لا توجد فتحة إضافية في أي مكان. تتوفر أنظمة الفتح التالية:

  • الأرجوحة. الخيار الأكثر بدائية الذي يحتاج إلى مساحة إضافية في الشارع لفتح الصمامات ؛
  • الآلية هي رفع وتحول. يوفر مستوى عالٍ من غلق الغرفة ويحتفظ بالحرارة بشكل مثالي. بوابة ورقة صلبة ترتفع إلى السقف وتتخذ موقفا أفقيا ؛
  • نوع الاقسام. تتكون البوابة من لوحات منفصلة ، يتم رفعها بواسطة آلية خاصة. أنها مريحة في الحالات التي لا تسمح فيها الأرض أمام المرآب بفتح الأبواب أمام الشارع ؛
  • انزلاق نوع. يتم توفير تباعد الصمامات بواسطة وحدة التحكم أو التعليق أو آلية المونوريل. يُسمح بصدمة الباب ؛
  • مصاريع المتداول يمكن رؤية هذا النوع من إغلاق الوشاح في نوافذ المتاجر بعد نهاية يوم العمل. من بين أوجه القصور لاحظ انخفاض الحماية ضد القرصنة.

تقليديا ، البوابة مصنوعة من المعدن. هذه التصميمات عملية للاستخدام ومضمونة لتستمر لفترة طويلة.

    

استنتاج

تبدو عملية تصميم مرآب للوهلة الأولى سهلة بشكل مخادع. في الواقع ، فإن عددًا كبيرًا من الفروق الدقيقة وميزات الغرفة التي يجب مراعاتها سيعقد المهمة. إذا كنت تفعل كل شيء بشكل صحيح وتوصلت إلى حل وسط بين الراحة ووجهة النظر الجمالية ، فلن يصبح المرآب مكانًا لركن السيارة فحسب ، بل سيكون أيضًا منطقة عمل مريحة ، حيث إنه مريح أيضًا لعشاق السيارة.

    

شاهد الفيديو: مخططات منازل رائعة لعدة مساحات (شهر اكتوبر 2019).

Loading...

ترك تعليقك